الأحد, 15 تموز/يوليو 2012 07:57

زيارة السيدة الوزيرة لمركز السواني لتأهيل وإعادة تأهيل ذوي الإعاقة

قيم الموضوع
(0 أصوات)
زيارة السيدة الوزيرة لمركز السواني لتأهيل وإعادة تأهيل ذوي الإعاقة
 
قامت السيدة الدكتورة / مبروكة الشريف بزيارة تفقدية لمركز السواني لتأهيل وإعادة تأهيل ذوي الإعاقة وذلك يوم الخميس الموافق 12/7/2012 لمتابعة الحالة الصحية  النزلاء و أخر التطورات والإجراءات داخل المركز .
خلال الزيارة التقت السيدة الوزيرة بعدد من النزلاء داخل قسم الإيواء بالمركز للوقوف على حالتهم الصحية وتفقد سير العمل داخل المركز.
ولمعرفة المزيد عن  ما يقده المركز من خدمات قام الفريق الإعلامي بأخذ العدد من اللقاءات مع بعض مدراء الإدارات والنزلاء.                   
والبداية كانت مع السيد / مختار السني: مدير مكتب التفتيش والمتابعة بمركز السواني333
تحدث :- مركز السواني في المدة القليلة الماضية والذي سعته السريرية تصل إلى 550 وحدة سريرية وفي إطار فتح المركز بدأنا بقبول النزلاء داخل المركز للعلاج الطبيعي ووصلنا إلى 15 حالة تحتاج إلى للعلاج الطبيعي وهناك فريق  طبي متخصص وهم من ليبيا ويوغسلافيا وأوكرانيا ونحن نعمل جاهدين مع عدة جهات للنهوض بهذا المركز ليكون شعلة منيرة لكل من يحتاج لعلاج داخل ليبيا في العديد من التخصصات.
السيد / هاجر عبد اللطيف :-  مديرة إدارة الرعاية والتأهيل بمركز السواني حدثنا حول ما يقدمه المركز من دعم نفسي قائلة :- يعتبر العلاج النفسي هو الأساس لحالة المريض لأنه ينعكس بصورة إيجابية على الحالة الصحية وأغلب الحالات التي تتردد على المركز شباب المصابين خلال فترة حرب التحرير وهم في حالة ماسة للعلاج النفسي وما تعرضوا له من صراعات وصدمات تحتاج لرعاية نفسية كاملة .
نحن كفريق أخصائي اجتماعي ونفسي نعمل على تكوين كادر طبي للعلاج النفسي والاجتماعي .
كما نريد أن نعملكم بأن المركز سيقيم خلال شهر رمضان المبارك أمسيات وموائد الرحمان مع النزلاء والموظفين والضيوف ليعيشوا أجواء أسرية داخل المركز .
أما النزيل الثائر / السيد الصديق المبروك 111
 حدثنا قائلا :- أصيبت في معركة تحرير منطقة البريقة من كتائب الطاغية وكانت الإصابة في قدميّ بعد إصابتي تم علاجي في تركيا حيث مكث هناك مدة أربعة أشهر للعلاج بعد ذلك رجعت لأرض الوطن لإستكمال العلاج .
ثم سمعت بافتتاح مركز السواني لتأهيل وإعادة تأهيل ذوي الإعاقة فجئت لإستكمال علاجي بالمركز .
المركز ولله الحمد لم يبخل علينا بشئ وهو أفضل من مركز العلاج الطبيعي في تركيا وأنصح الشباب المصابين بأن يأتوا للعلاج داخل هذا المركز بأرضنا الحبيبة ليبيا .
الثائر السيد /معتز مصطفى بالخير222
  أصيب برأسه برصاصة قناص بمعركة تحرير مدينة غريان قال لنا بعد إصابتي ذهبت للعلاج في بلد تونس الشقيقة لمدة 5 أشهر و4 أشهر في بلد تشيكيا وعلمت بأني أصبت بشلل جزئي فرجعت لليبيا للعلاج بمركز السواني لإستكمال علاج الطبيعي.  

 

قراءة 2034 مرات آخر تعديل على الأحد, 15 تموز/يوليو 2012 08:34

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.